وكالة سبق24 الإخبارية

07:50
آخر تحديث 22:58
الإثنين
28 نوفمبر 2022
°14
غائم جزئياً
القدس 14°
رام الله13°
الخليل13°
غزة14°

فيسبوك سوف يزيل بعض المعلومات من الملفات الشخصية للمستخدمين الشهر المقبل

الساعة 16:28 بتوقيت القــدس
وكالات-سبق24

أعلنت الشبكة الاجتماعية الشهيرة فيسبوك أنها تعتزم حذف بعض المعلومات الخاصة بالمستخدمين من ملفاتهم الشخصية.

وسوف يتم إزالة أربعة حقول معلومات من بروفايلات المستخدمين على فيسبوك بدءا من يوم 1 ديسمبر 2022. وهذا يشمل وجهات النظر الدينية والتوجهات السياسية والعنوان وحقل “مهتم بـ”.

وأشار فيسبوك المملوك لشركة ميتا أن السبب وراء هذا التغيير هو تسهيل استخدام الشبكة الاجتماعية على جميع المستخدمين.

قال متحدث باسم الشركة في بيان “كجزء من جهودنا لجعل فيسبوك أسهل في التنقل والاستخدام. نقوم بإزالة عدد قليل من الحقول في الملف الشخصي للمستخدمين. وهذا يشمل الاهتمامات والآراء الدينية والسياسية والعنوان”.

وأوضح المتحدث باسم فيسبوك أن المستخدمين الذين أضافوا معلومات في تلك الحقول. سوف يتم إرسال إشعارات لهم لإخبارهم بأن المنصة ستقوم بحذفها بداية الشهر المقبل.

ويعد قرار فيسبوك بالتخلص من بعض المعلومات في الملف الشخصي للمستخدمين. جزءًا من جهوده لتبسيط الاستخدام على نظامه الأساسي.

وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات التي قررت الشبكة الإجتماعية إزالتها ليست مهمة كما أن المنصات الأخرى لا توفرها للمستخدمين.

وتسمح منصات مثل تيك توك وإنستقرام للمستخدمين بتقديم معلومات قليلة عن أنفسهم. بدون الخوض في تفاصيل غير مهمة من أجل حماية خصوصية المستخدمين على الإنترنت.

وتعد الخصوصية مصدر قلق كبير بسبب تاريخ فيسبوك المظلم والفضائح التي تم اكتشافها السنوت الماضية. لذا تحاول المنصة حماية بيانات المستخدمين لإستعادة الثقة مرة أخرى.

يذكر أن ما تفعله الشبكة الإجتماعية لن يكون له تأثير عملي كبير على قابلية الاستخدام بخلاف تقليل التمرير والتنقل في قسم جهة الاتصال والمعلومات الأساسية.

أخيرا تأتي تلك الخطوة الجديدة من فيس بوك في الوقت الذي قررت فيه ميتا الشركة الأم تسريح حوالي 11 ألف موظف أي ما يقرب من 13% من قوتها العاملة. وذكرت ميتا أن السبب وراء هذا التسريح وخفض العمالة، يرجع إلى انخفاض الإيرادات إلى جانب التضخم والركود الإقتصادي العالمي.