وكالة سبق24 الإخبارية

08:41
آخر تحديث 08:37
الخميس
09 فبراير 2023
°4
اجواء غائمة
القدس
رام الله
الخليل
غزة

انطلاق يوم المشي العالمي للرياضة لمناهضة الجريمة بالداخل

الساعة 14:32 بتوقيت القــدس
غزة - سبق24

شارك المئات من طلبة مدارس جسر الزرقاء بالداخل الفلسطيني المحتل الخميس، في يوم المشي العالمي، إذ حوّل مديرو المدارس والمجلس المحلي مسار المشي لمسيرة جابت شوارع القرية رفضًا للجريمة والعنف.

وانطلقت المسيرة من المنطقة الشمالية في جسر الزرقاء إلى وسط البلدة حتى وصلت الملعب البلدي بالقرب من شاطئ البحر.

واختتمت بكلمات وفعاليات مختلفة، داعية لنبذ العنف المستشري وتوعية الطلبة للمشي والرياضة وتهذيب النفوس.

ورفع الطلبة خلال المسيرة لافتات كتبت عليها شعارات "لا للعنف نعم للتسامح"، و"العقل السليم بالجسم السليم"، و"بالرياضة نبني مجتمعا سليما"، بالإضافة إلى رفع الطلبة للأعلام السوداء حدادًا على ضحايا جرائم القتل.

وقال رئيس مجلس جسر الزرقاء المحلي، الشيخ مراد عماش، إنه "عملنا على جمع كل طلبة المدارس الإعدادية والابتدائية والثانوية في مكان واحد، وذلك في يوم مميز وهو يوم المشي العالمي، والذي من خلاله نحافظ على البيئة والأرض والإنسان، ونحن نعلم أهمية البيئة، لذلك من المهم أن نحافظ عليها من خلال التوعية".

وعن رفع الأعلام السوداء واللافتات خلال المسيرة، أضاف أن "المسيرة التي نظمناها أكثر إيجابية من تلك الأعلام السوداء خاصةً وأن مدارس القرية وجسر الزرقاء عموما عاشت، الأسبوع الماضي، حالة استنفار في أعقاب جرائم القتل التي حصلت".

وتابع "لذلك رأينا أنه من المهم دمج الطلبة في بيئتهم وفي البيئة العالمية أيضًا، وإيصال صرخة من هذه المسيرة إلى العالم بأننا نعيش بأمن وأمان".

ويشهد الداخل الفلسطيني تصاعدًا خطيرًا بجرائم القتل، منذ سنوات، وبلغ عدد ضحايا هذه الجرائم منذ بدء العام 86 ضحية، وسط تقاعس ودعم خفي للمنظومة الأمنية الإسرائيلية لمافيا القتل، ضمن مخطط لتفكيك النسيج الاجتماعي لفلسطينيي الداخل.

::
القدس المحتلة