وكالة سبق24 الإخبارية

06:15
آخر تحديث 22:58
الإثنين
28 نوفمبر 2022
°13
غائم جزئياً
القدس 13°
رام الله13°
الخليل13°
غزة14°

3 ميزات رائعة لتطبيق خرائط جوجل تجعله ممتعًا

الساعة 17:47 بتوقيت القــدس
وكالات-سبق24

حصل تطبيق خرائط جوجل تحديث كبير أعلنت عنه الشركة رسميًا، والذي يجلب 3 ميزات رائعة تجعله أكثر متعة، جنبًا إلى جنب مزيد من الخدمات وتوسيع حجم الاستفادة التي يقدمها التطبيق للمستخدمين على نظامي تشغيل أندرويد وiOS لهواتف آيفون.

عقدت جوجل حدث أمس الأربعاء، تحت عنوان Search On والمخصص للكشف عن تحديثات جديدة لعدد من الخدمات التي تقدمها الشركة وفي مقدمتها محرك البحث كما هو واضح من العنوان.

وخلال الحدث، أعلنت الشركة عن تحديث كبير لتطبيق خرائط جوجل الشهير، والذي يجلب 4 ميزات رائعة تجعله أكثر متعة، واعتباره تطبيق مرئي واستعراضي أكثر بدلًا من واجهة الاستخدام النمطية.

المشاهدة الغامرة

كشفت جوجل عن أفكارها لميزة عرض “المشاهدة الغامرة” في معرض Google I/O مايو الماضي، واليوم تعلن الشركة الانتهاء من تطويرها ووصولها فعليًا، والتي ستساعد بشكل أساسي في التخطيط للسياحة من قبل المستخدمين.

خرائط جوجل

من خلال طريقة العرض، يمكن للمستخدم زيارة مدينة معينة عبر التطبيق والحصول على فهمًا أفضل لهذا المكان بشكل عملي، إذ تقدم مزيج من العمل الحاسوبي والذكاء الاصطناعي للجمع بين صور التجوّل الافتراضي مع المعلومات الفعلية في نفس الوقت.

بمعنى أنه سيتم تقديم عرض المدينة المطلوبة مع معلومات الطقس وحركة المرور وغيرها من المعلومات لمنحك فهمًا أفضل لما سيكون عليه المكان في يوم ووقت معين.

تقول جوجل أن ميزة المشاهدة الغامرة تعمل لمدن لوس أنجلوس، لندن، نيويورك، سان فرانسيسكو وطوكيو في الأشهر المقبلة، على أن يتم إضافة المزيد من المدن في المستقبل لتسهيل تفقدها عن بُعد عبر خرائط جوجل.

تقدم جوجل أيضًا وظائف البحث في Live View أو المشاهدة الحية، وهي ميزة تعمل مباشرة من خلال كاميرا الهاتف.

يمكن من خلال خرائط جوجل فتح الكاميرا والبحث بطريقة حية ومباشرة للعثور على نقاط اهتمام مختلفة مثل المتاجر، المطاعم، ماكينات الصراف الآلي وغيرها.

الميزة ستعمل أولًا أيضًا في خرائط جوجل لمدن لندن، لوس أنجلوس، نيويورك، باريس، سان فرانسيسكو وطوكيو في الأشهر المقبلة.

الميزة الثالثة هي استعراض أجواء الحي، وهي ستساعد الأشخاص على فهم واكتشاف ما هو مثير للاهتمام في الحي المحدد، وذلك من خلال إبراز الأماكن المشهورة والشائعة مع عرض المعلومات الأخرى ذات الصلة مثل الصور والتعليقات.