وكالة سبق24 الإخبارية

14:36
آخر تحديث 14:24
الجمعة
02 ديسمبر 2022
°18
صافِ
القدس 18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة22°

افتتاح موسم قطف التمور في الأغوار

الساعة 17:08 بتوقيت القــدس
الأغوار- سبق24

افتتح محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، ووزير الزراعة رياض العطاري، اليوم الأحد، موسم قطف التمور 2022.

وافتتح الموسم في مزرعة منال عبده وشريكها بلال اسعيد شرق مدينة أريحا، بحضور رئيس مجلس النخيل إبراهيم دعيق، ومدير زراعة أريحا أشرف بركات، ومدير العلاقات العامة في المحافظة صوفي دعاجي، وممثلي الفعاليات الزراعية في المحافظة.

وأعرب أبو العسل عن الفخر والاعتزاز بمنتجنا الوطني من التمور، الذي يعتبر من أجود أنواع التمور في العالم، مشيدا بدور مزارعينا الذين ساهموا بجهدهم وعملهم بالوصول لهذا المستوى من الجودة.

كما أشاد بدور وزير الزراعة ومتابعته المستمرة للوضع الزراعي في محافظة أريحا والأغوار.

من جانبه، قال العطاري إن وزارة الزراعة، وعبر برامجها وخططها، تسعى لخلق آفاق تساهم في تطوير القطاع الزراعي في فلسطين، واعتماد محافظة أريحا والأغوار كعنقود زراعي، انطلاقا من حرص الحكومة على إطلاق عملية تنمية زراعية في الأغوار.

وأضاف أن جهود وزارة الزراعة ترتكز على حماية وتعزيز المنتج الوطني من التمور، وفتح آفاق وخلق شراكات تساهم في تسويق هذا المنتج الوطني.

وأكد أبو العسل والعطاري ضرورة اتخاذ جميع التدابير التي من خلالها سيتم مساعدة المزارعين على تسويق منتجهم، كما تم الحديث عن إقامة مهرجان وطني للتمور.

وسلم العطاري المحافظ أبو العسل تقرير تقدير التمور للعام 2022 الذي تم إعداده من قبل اللجنة الوطنية لتقدير إنتاج التمور، مستعرضا ما جاء فيه من مؤشرات إيجابية حول عدد المزارع وكميات التمور التي بلغت لهذا العام قرابة 14 ألف طن بزيادة 2700 طن عن المواسم السابقة، وكذلك واقع التمور والآليات اللازمة لحماية هذا القطاع وتطويره.

ومن ثم، كرم أبو العسل والعطاري اللجنة الوطنية لتقدير التمور للعام 2022 ولجنة الاعتراضات ومديرية زراعة أريحا والأغوار.

::
القدس المحتلة