وكالة سبق24 الإخبارية

20:26
آخر تحديث 19:07
الخميس
29 سبتمبر 2022
°24
صافِ
القدس 24°
رام الله23°
الخليل23°
غزة26°

فتوح يدين جريمة إعدام الاحتلال للشاب "محمد الشحام" بالقدس

الساعة 13:03 بتوقيت القــدس
القدس المحتلة - سبق24

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح جريمة الإعدام البشعة، التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال اليوم الاثنين في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، وأدت إلى استشهاد الشاب محمد الشحام.

وأضاف فتوح أن هذه الجريمة ارتكبت بتعمد وإصرار، دون أن يكون أي خطر علي حياة القتلة من الجنود، خاصة أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشهيد الشحام بهدف قتله في وضح النهار وأمام أسرته

وأكد أن هذه الجريمة البشعة امتداد لمسلسل الإعدامات والاغتيالات الميدانية، التي ترتكبها قوات الاحتلال بتعليمات من المستوى السياسي في دولة الاحتلال الذي يتعامل مع الشعب الفلسطيني بأكمله، أنه شعب لا يستحق الحياة ويجب القضاء على وجوده.

وحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة قائلاً: إن إقدام قوات الاحتلال على ارتكابها وبهده الطريقة الوحشية العنصرية، دليل جديد على الاجرام المنظم الذي تتبعه الحكومة العنصرية التي استسهلت عمليات القتل والاغتيالات وتجاهلها لكل المواثيق والأعراف الدولية، بسبب غياب المحاسبة وتطبيق القانون على مجرمي الحرب.

ووصف فتوح موقف المجتمع الدولي بالهزيل والضعيف تجاه الجرائم الإسرائيلية، وتباين مواقفهم ما بين ما يحدث في فلسطين ومناطق أخري من العالم، الأمر الذي أعطي الضوء الأخضر للاحتلال العنصري وعصابات المستوطنين باستباحة الدم الفلسطيني.

::
القدس المحتلة