وكالة سبق24 الإخبارية

21:20
آخر تحديث 20:26
الخميس
29 سبتمبر 2022
°24
صافِ
القدس 24°
رام الله22°
الخليل23°
غزة26°

رهف.. صاروخ إسرائيلي يدمر حلم طفلة ويفقدها أطرافها الثلاثة

الساعة 11:19 بتوقيت القــدس
غزة - لارا العقاد -،سبق24

لن تستطيع أن تمنع دموعك من أن تتساقط تباعا عندما تقع عيونك على طفلة لم تتجاوز الحادي عشر من عمرها، وهي مستلقية في إحدى غرف المستشفى منذ أيام تتعافى من جراحها الغير طفيفة جراء غارة إسرائيلية استهدفتها هي ومجموعة من الأطفال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.


الطفلة رهف خليل سلمان، خرجت لتنادي أخيها ووالدها كي يتناولون طعام العشاء سويًّا، ملبية نداء والدتها بإخبار والدها واخيها خلسة أن العشاء جاهز، قائلة: "حاضر يمًّا هيني رايحة"؛ لكن الغارة الإسرائيلية أدركتها قبل أن تصل وجهتها وفتكت شظايا الصاروخ بأطراف رهف التي أصبحت قطعة متناثرة. 


استيقظت رهف، تلمح والدتها أمامها وتبتسم في ألم فهي تشعر بنوع من الغربة لم تألفها الصغيرة من قبل، قائلة لوالدتها "كنت احلم أن أصبح فنانة عالمية في مجال الرسم لكن الاحتلال سرق حلمي".


استطاعت رهف أن تتحدث بألمها "ماما بدي أرسم وين قلمي" خارت هنا قوى والدتها ولم تستطيع منع دموعها وبدأت بالبكاء وهي ترى ملاكها فقدت الطرف الذي ترسم فيه وتخط أحلامها كيف تخبرها إنها عليها أن تواجه الحياة بطرف من أربعة.


وتقول رهف "عند خروجي من المنزل رأيت صاروخًا يسقط من السماء عليّ مباشرة حتى فقدت وعي الكامل، واستيقظت بعدها في المستشفى لأكتشف إصابتي وفقداني لثلاثة أطراف من أطرافي الأربعة".


واضافت الطفلة رهف ان "الاحتلال الصهيوني الغاشم يتعمد بقصف منازل المدنيين والأطفال ولا يفرقون بين أطفال وشيوخ ونساء".


واستجاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمناشدة الطفلة رهف على استقبالها مع أسرتها للعلاج في تركيا، وتقديم العناية الكاملة لها ولأسرتها.

::
القدس المحتلة