وكالة سبق24 الإخبارية

13:49
آخر تحديث 13:22
الإثنين
15 اغسطس 2022
°29
صافِ
القدس 29°
رام الله28°
الخليل27°
غزة31°

الاحتلال يسمح بإدخال وقود محطة الكهرباء إلى غزة

الساعة 16:11 بتوقيت القــدس
غزة - سبق24

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عصر يوم الجمعة، بعودة دخول شاحنات الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء بعد 4 أيام من التوقف.

وأفادت مصادر محلية، ببدء دخول شاحنات وقود محطة الكهرباء عبر معبر كرم أبو سالم بعد 4 أيام من إغلاقه بشكل كامل.

وكان مدير معبر كرم أبو سالم بسام غبن، أفاد في وقت سابق اليوم، بأنه سيتم فتح معبر كرم أبو سالم الساعة الرابعة عصر اليوم بشكل استثنائي لدخول كميات محدودة من وقود المحطة تقدر ب 6 شاحنات.

يذكر أن مدير عام محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة أعرب الخميس عن قلقه من احتمال توقف المحطة الوشيك عن العمل بسبب نقص الوقود.

وقال رفيق مليحة، مدير عام المحطة: "إذا لم يدخل الديزل الصناعي اللازم للمحطة لتوليد الكهرباء اليوم (الخميس) أو غدا (الجمعة)، ستتوقف المحطة عن توليد الكهرباء لعدم وجود (وقود) كاف لتشغيلها".

وتواصل سلطات الاحتلال، ولليوم الرابع على التوالي، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، وحاجز بيت حانون شماله، وتمنع عبور البضائع والأفراد من خلالهما.

ويأتي ذلك بعد اتخاذ جيش الاحتلال إجراءات أمنية مشددة على حدود القطاع بزعم الخشية من رد المقاومة على اعتقال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في مخيم جنين مساء الإثنين.

وأعلن جيش الاحتلال عن إغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من حدود قطاع غزة، وإغلاق شاطئ زكيم، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت، وإغلاق حاجز "إيرز" أمام العمال.