وكالة سبق24 الإخبارية

12:03
آخر تحديث 11:46
الإثنين
15 اغسطس 2022
°28
صافِ
القدس 28°
رام الله26°
الخليل26°
غزة30°

تقرير الشيف "هبة الحلاق".. ما بين هواية وفن

الساعة 09:20 بتوقيت القــدس
غزة - ياسمين الجبالي - سبق24

فن الطهي ليس مهنة فقط بل إنه هواية مفضلة للكثيرين ممن يحبون الابداع في صنع الطعام وابتكار أطباق عديدة بنكهات مميزة.

الشيف "هبة الحلاق"  ٣٣ عام، امرأة متزوجة وام لثلاثة أطفال من مدينة خانيونس، أنهت دراسة تخصص "سكرتاريا دولية"، وتعلمت فنون الطهي منذ طفولتها في المنزل، من خلال  والدتها التي تجيد طهي كثير من الوصفات والأكلات، حيث لديها نفس قوي في الاكل ينافس أكل المطاعم والمحلات التجارية التي تبيع الاكلات . 

تقول "هبة": في البداية اشتغلت في مجال دراستي، بعد ذلك توجهت لمجال الطهي لانه كان هواية بالنسبة الي، فبدأت عن طريق صفحة الاونلاين على الانستقرام نظام ديلفري، ثم اشتغلت بالكيك وتعليم الكيك الاسفنجي، واعطيت دورات وكورسات تدريبية، ثم توجهت للتعامل مع المطاعم بنظام ديلفري على نطاق خانيونس، ثم بعد ذلك اشتغلت في مشروع نسائي تم افتتاحه في قطاع  غزة لأول مرة وكنت الشيف الاولى فيه، بعد ذلك اشتغلت في عدة مطاعم معروفة في غزة، والان أنا أعمل شيف في مطعم مشهور في غزة.

 

77.jpg
 


كان من الصعب على "هبة" البقاء بعيدة عن أطفالها لأكثر من ثماني ساعات يوميًا، لكن شغفها وحبها وتعلقها بالطهي، جعل لديها دافع لأن تستمر و أن تصبح شيف مشهور، كذلك جعلها توازن بين الأعمال المنزلية والأخرى داخل المطاعم ، عبر تنظيم أوقاتها ليل نهار، حيث تقول: " أنا سعيدة، وأشعر بمتعة وأنا أعمل كشيف رئيس في مطعم حاليًا، في وقت أحرص على تأدية واجبي نحو منزلي وأطفالي؛ طالما أنا مبدعة بمنزلي بالتأكيد سأكون مبدعة خارجه".

كما  تبدع "هبة" في مجال طهي وإعداد الاكلات بمختلف أنواعها الشرقية والغربية، منها: تشيكن بيتزا بانيه كوردن بلو ومختلف أنواع البيتزا والمشاوي والوجبات، إضافة لمختلف أنواع الحلويات اللذيذة.

واخيرا تتمنى "هبة" أن يصبح لديها مكان خاص بها، لكي تشارك إبداعاتها وفنها بالطهي للزبائن، ويكون لها بصمة جميلة خاصة بها،  وكذلك يرافقها  النساء المبدعات في هذا المجال، وايضا تشارك في مسابقات الطهي الدولية في الخارج.

 

222.jpg
66.jpg
55.jpg
11.jpg
44.jpg