وكالة سبق24 الإخبارية

17:33
آخر تحديث 17:28
الخميس
26 مايو 2022
°27
صافِ
القدس 27°
رام الله26°
الخليل25°
غزة25°

أجواء شديدة البرودة ومنخفض جديد الأحد المقبل

الساعة 22:38 بتوقيت القــدس
رام الله - سبق24

حذر الراصد الجوي ليث العلامي، من تشكل الصقيع والانجماد مع فجر وصباح يوم الجمعة، متوقعا أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر عصر ومساء يوم الأحد المقبل.

من جهتها، نشرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، توقعاتها لحالة الطقس، بدءا من الليلة وحتى يوم الأحد القادم، والتي تظهر عودة الأمطار والعواصف الرعدية مساء الأحد.

وتوقعت الأرصاد أن يكون الجو يوم الجمعة صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ويتوقع تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر ،الرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الجو صافيا الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نهارا الى شديد البرودة ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، الرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد المقبل: يكون الجو صافياً الى غائم جزئي ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نهارا الى شديد البرودة ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية ،واعتبارا من ساعات الظهيرة تنشط سرعة الرياح تدريجيا و يحتمل في ساعات الليل تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجيا خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر: تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات وشدة سرعة الرياح، ومن تدني مدى الرؤيا الافقية، ومن تشكل الصقيع والانجماد صباح الجمعة.

::
القدس المحتلة