وكالة سبق24 الإخبارية

18:30
آخر تحديث 18:15
الخميس
26 مايو 2022
°27
صافِ
القدس 27°
رام الله25°
الخليل25°
غزة24°

"الشعبية القيادة العامة" والصاعقة يقاطعان اجتماعات المجلس المركزي

الساعة 21:00 بتوقيت القــدس
غزة - سبق24

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة وطلائع حرب التحرير الشعبية - قوات الصاعقة، الأربعاء مقاطعتهما اجتماعات المجلس المركزي المزمع عقده في رام الله.

وقال الفصيلان في بيانٍ لهما إن إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وعقد المجلس الوطني يقتضي الارتكاز على مخرجات مؤتمر الأمناء العامين الأخيرة وضرورة التحضير الجيد والمسؤول له قبل عقده بالتوافق الوطني الشامل من خلال صيغة الإطار القيادي الذي يضم الأمناء العامين للفصائل كافة دون استثناء بما يضمن تحقيق الشراكة الوطنية من أجل بناء وتفعيل المنظمة على اساس برنامج وطني مقاوم والاتفاق على استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال.

وكان رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون الذي أعلن استقالته أمس من منصبه أن المجلس المركزي سينعقد في رام الله من الخميس إلى السبت.

ومن المقرر مناقشة الأوضاع التي تهم الساحة الفلسطينية والتصدي لما تتعرض له القضية الفلسطينية من هجمة استعمارية شرسة، وتعزيز الوحدة الوطنية وتطوير وتفعيل دور مؤسسات ودوائر منظمة التحرير الفلسطينية، وتمتين الوضع الداخلي لمجابهة كل تلك الأخطار وفي مقدمتها محاولات الاحتلال الإسرائيلي المتسارعة تنفيذ مشروعه الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس، وتنكره لكافة قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية".

::
القدس المحتلة