وكالة سبق24 الإخبارية

06:01
آخر تحديث 21:48
الخميس
26 مايو 2022
°18
صافِ
القدس 18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة20°

شباب الخليل يتحدى السموع لحسم لقب بطل الشتاء

الساعة 14:41 بتوقيت القــدس
رام الله - سبق24

تنطلق الخميس، منافسات الجولة الـ11 والأخيرة من مرحلة الذهاب بدوري أوريدو للمحترفين لأندية الضفة الغربية.

ويواجه نادي شباب الخليل متصدر الدوري برصيد 28 نقطة، شباب السموع ثالث الترتيب بـ17 نقطة، في أحد ديربيات مدينة الخليل.

شباب الخليل يبحث عن انتصاره العاشر لتأمين الفوز وتأكيد أحقيته بلقب بطل الشتاء، في المقابل يريد السموع إنهاء الذهاب عبر التواجد في المربع الذهبي، خصوصا أن الفريق منتشي بفوزه السابق على مؤسسة البيرة (3-1).

ويلتقي في المباراة الثانية مركز الأمعري مع طوباس، في مباراة تمثل صراع القاع في ظل امتلاك الفريقين لـ7 نقاط فقط، والفائز في اللقاء سينتقل نقلة مهمة للمناطق الدافئة، بينما التعادل سيضر الفريقين، لذلك ينتظر أن نشاهد مباراة تكتيكية صعبة من الفريقين.

مركز بلاطة X إسلامي قلقيلية

وتقام الجمعة مبارتان، الأولى تجمع بين مركز بلاطة ثامن الترتيب بـ11 نقطة، وإسلامي قلقيلية سابع الترتيب بـ 14 نقطة، على ستاد الجامعة العربية الأمريكية بجنين.

بلاطة يخوض اللقاء وهو منتشي بانتصاره العريض السابق على مركز طولكرم (4-1)، ويريد تعزيز انتصاره بآخر، للانتقال إلى المناطق الآمنة.

في المقابل تراجعت نتائج الإسلامي في آخر جولتين، فخسر بصعوبة أمام هلال القدس بهدف دون مقابل وتعادل أمام السموع بلا أهداف، لذلك يريد الفريق إنهاء الذهاب بنتيجة إيجابية.

هلال القدس X مؤسسة البيرة



كما يتطلع هلال القدس خامس الترتيب بـ16 نقطة، لانتصاره الثالث تواليا، عندما يواجه متذيل الترتيب نادي مؤسسة البيرة بـ4 نقاط.

الهلال مرشح فوق قوي لتحقيق انتصاره جديد بقيادة المدرب عمار سلمان، والفريق يملك كل الأدوات الهجومية المطلوبة، لتحقيق أهدافه في ظل وجود موسى الترابين ومحمود أبو وردة ورئبال دهامشة.

بينما البيرة سيواصل سعيه بصعوبة، لتفادي النتائج السلبية التي يواجهها منذ انطلاق جولة الذهاب.

ديربي طولكرم

وتختتم الجولة الأخيرة بمواجهتين من العيار الثقيل، أبرزهما لقاء ديربي طولكرم بين ثقافي طولكرم سادس الترتيب بـ16 نقطة، مع جاره مركز طولكرم قبل الأخير بـ 7 نقاط، في مباراة صعبة على الفريقين رغم فارق المستوى وأفضلية الثقافي في الذهاب.

ويسعى جبل المكبر ثاني الترتيب بـ 25 نقطة، لمواصلة مطاردة المتصدر شباب الخليل والحفاظ على فارق الـ3 نقاط على الأقل بينهما، عندما يستقبل شباب الظاهرية المتراجع ورابع الترتيب بـ 17 نقطة.

المكبر بقيادة هدافه شباب القنبر سيسعى للفوز، بينما ستكون مهمة الظاهرية صعبة في ظل تراجع نتائجه وتلقيه لخسارتين متتاليتين أمام شباب الخليل وطوباس.

::
القدس المحتلة