وكالة سبق24 الإخبارية

19:00
آخر تحديث 18:27
الجمعة
01 يوليو 2022
°25
صافِ
القدس 25°
رام الله23°
الخليل23°
غزة27°

بالصور needle.. "يارا" تقاوم محاولات الاحتلال طمس التراث بـ"التطريز على التارات"

الساعة 11:15 بتوقيت القــدس
غزة - أسيل المبحوح - سبق24

أمام محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة في سرقة التراث الفلسطيني ونسبه إليهم، يحاول الفلسطينيون كل بطريقته الخاصة حماية التراث الفلسطيني من السرقة، فها هي يارا في مشروعها الخاص "needle" تحيي التراث الفلسطيني عبر التطريز بطرق جديدة وعصرية.

يارا الخالدي، فتاة من قطاع غزة، تبلغ من العمر 22 عاماً، تدرس تخصص الإعلام باللغة الإنجليزية في جامعة الأزهر، اتخذت من التطريز على التارات طريقة لإحياء التراث الفلسطيني من محاولة طمس الاحتلال له.

في مقابلة مع يارا قالت أن التطريز قديماً اقتصر على الملابس والأثواب ولكن الآن أصبح يستخدم في كل شيء، حيث وضحت بأنها تعلمت التطريز من خلال مراقبة جدتها، وبعد التفكير بطريقة عصرية تجمع بين عراقة التراث ورونق الحاضر، قررت بدء مشروعها الخاص بالتطريز على التارات، وحولت موهبتها إلى مهنة تساعدها في تجميع مصروفها اليومي.

وأضافت لوكالة "سبق24" أنشأت صفحة على موقع الفيس بوك باسم needle العام الماضي، لتسويق وبيع ما أقوم به من طلبات، مؤكدة على رغبتها في توسيع مشروعها.

وذكرت يارا بأن كل ما تحتاجه من مواد هي (تارة من الخشب أو السيليكون، قماش ايتامين، خيوط الحرير الملونة الخاصة بالتطريز، إبرة تطريز).

وختمت حديثها بتقديم نصيحة للشباب باستغلال مواهبهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية ومحاولة خلق فرص عمل منها.

4.jpg
3.jpg
2.jpg