وكالة سبق24 الإخبارية

16:52
آخر تحديث 16:17
الجمعة
21 يناير 2022
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°8
صافِ
القدس
رام الله
الخليل
غزة14°

استمرارها سيفجر الأوضاع..

حبيب لـ"سبق24": أرسلنا للمصرين برسائل حول اقتحامات الأقصى والإبراهيمي

الساعة 12:58 بتوقيت القــدس
غزة - محمد جربوع - سبق24

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب، إن الاقتحامات التي يقوم بها المستوطنين بحق المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي والاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مرفوضة من المقاومة واستمرارها سيؤدي إلى تفجير وتصعيد الأوضاع، مؤكدًا أنه تم ارسال رسائل للقيادة المصرية بشأن ذلك.

وأوضح حبيب في حوار مُتلفز عبر وكالة "سبق24" الإخبارية اليوم الأحد، أنهم لن يسمحوا بتغول الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني أيمنا كان يتواجد، منوهًا إلى أن الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية تقوم بالتنسيق الكامل والمشترك لتطورات الأوضاع الميدانية على الساحة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بملف الإعمار، أكد أنه يوجد عدم وضوح حتى اللحظة في ملف إعادة الإعمار، ولكن مصر وعدت أنه سيتم مباشرة الإعمار بشكل سريع في القطاع، مشيرًا إلى أنه تم التوافق خلال المباحثات المصرية القطرية امداد مصر بكل المواد اللازمة للمشاريع القطرية التي ستنفذ في قطاع غزة.

وحول التسهيلات على معبر رفح، بين حبيب أن مصر وعدت تسهيل سفر المواطنين من وإلى قطاع غزة، وكذلك ترتيب ملف المدرجين والممنوعين من السفر، مؤكدًا أن يوجد تحرك جدي في ذلك الملف من خلال السماح لعدد من المواطنين المدرجين بالسفر خلال الأيام الماضية.

وكشف أن مصر وعدت بانشاء منطقة صناعية كبيرة يكون فيها فرصة للمواطنين بغزة للتسوق فيها، من خلال الاستيراد والتصدير ويكون فيها فنادق سياحية، ستكون الزيارة فيها من خلال الجواز الفلسطيني، وسيتم انشائها في الجانب المصري وليس الفلسطيني.