وكالة سبق24 الإخبارية

01:34
آخر تحديث 21:47
الأربعاء
29 سبتمبر 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°18
صافِ
القدس 18°
رام الله17°
الخليل16°
غزة22°

"كورونا" تتصاعد في غزة.. تزامنا مع بدء العام الدراسي

الساعة 21:58 بتوقيت القــدس
غزة - سبق24

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة، خلال الأسابيع الماضية، إذ أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم عن تسجيل (281) إصابة جديدة بفيروس كورونا و95 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

ووفقا للصحة فإن الإجمالي التراكمي للمصابين وصل إلى 118536 إصابة، فيما إجمالي الحالات النشطة 2228 حالة.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل إعلان وزارة التربية والتعليم، عن بدء العام الدراسي يوم الاثنين المقبل، 16 من أغسطس الجاري، وعودة الطلاب للتعليم الوجاهي لستة أيام في الأسبوع، وسط تخوفات من أولياء الأمور، بأن تشكل عودة الطلاب لمقاعد الدراسة، بيئة خصبة لانتشار الفيروس بينهم.

أم يزن حميد، عبرت عن تخوفها من قرار وزارة التعليم بعودة المدارس وجاهيا طوال الأسبوع، لا سيما أن لها 3 أبناء يدرسون في المرحلة الابتدائية.

وتقول حميد إنها ترى أن على وزارة التعليم والجهات المختصة توعية الطلاب خاصة في المراحل الابتدائية بطرق الوقائية، وأن تراعي قضية التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصل الواحد، خاصة وأن مدارس القطاع تشهد تكدسا في أعداد الطلاب فبعضها يصل إلى 45 طالبا في الفصل الواحد.

وتؤكد حميد أنها وخلال السنوات الماضية التي درس بها أبناءها عامهم الدراسي من خلال التعليم الالكتروني عانت من صعوبات كبيرة، في التواصل مع المدرسين ووصول المعلومات لأبنائها.

بدورها قالت وزارة التربية والتعليم أنها ستبدأ العام الدراسي مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بالبروتوكول الصحي الخاص بوقاية الطلبة من فايروس كورونا .

وأوضحت وزارة التعليم أن تقييماً مستمراً للحالة الوبائية سيجري خلال العام الدراسي بالتنسيق مع وزارة الصحة وخلية الأزمة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية والإدارية.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت الصحة دخول القطاع في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، في ظل الارتفاع المقلق والمتزايد بمعدل الإصابة بالفيروس.

وقالت إن التوقعات والتقديرات تشير إلى وجود المتحور دلتا داخل قطاع غزة، ويتم العمل حالياً مع منظمة الصحة العالمية من أجل جمع بعض العينات وإرسالها إلى الخارج من للحصول على تأكيد أو نفي لوجود هذه السلالة.

 

::
القدس المحتلة