وكالة سبق24 الإخبارية

16:45
آخر تحديث 15:06
الثلاثاء
18 مايو 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°25
صافِ
القدس 25°
رام الله24°
الخليل24°
غزة24°

استمرار عملية التعلم عن بعد في المدارس

اتحاد الموظفين لـ"سبق24": لم ترد علينا إدارة الأونروا حتى اللحظة حول إزالة التربية الاسلامية والمواد الاجتماعية من منصاتها

الساعة 12:19 بتوقيت القــدس
سبق24-عبير مراد-غزة

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين بالأونروا محمود حمدان، إن وكالة الغوث وتشغيل الاجئين الفلسطينيين مستمرة بقراراها بالتعلم عن بعد في مدارس قطاع غزة، بسبب الحالة الوبائية التي لا تزال خطيرة.

وأكد حمدان في حديث خاص لـ"سبق24"، على استمرار عملية التعلم عن بعد لكافة طلبة مدارس الأونروا في قطاع غزة، لافتاً إلى أن أي عودة للتعليم الوجائي مرتبطة بالوضع الصحي في القطاع.

وأوضح، أن الوضع الصحي في القطاع هو من يسيطر على القرار بالتعليم الوجاهي أو الالكتروني ، داعياً إلى أن يكون هناك تنسيق بين الاتحاد المعلمين والحكومة بغزة ليتم اتخاذ القرارات المناسبة والتي تتوافق مع الحالة الصحية العامة في القطاع.

وأضاف: لم ترد علينا إدارة الأونروا حتى اللحظة ضد قرارها بإزالة مواد التربية الاسلامية والمواد الاجتماعية من منصات التعليم الالكتروني، مشيراً إلى أن المفوض العام وعد بدراسة الأمر، وسوف نقوم بارسال مذكرة جديدة له للعدول عن هذا القرار، وعودة هذه المواد لللتعليم.

وأشار حمدان، إلى أن التأخير في الرد على المذكرات التي يقوم الاتحاد بارسالها ضد بعض القرارات يثير احتجاجنا.

ولفت إلى أن المساعدات الأمريكية عادت من جديد ، وبالتالي يجب على الوكالة العودة عن تقليصاتها السابقة، وخاصة عقود المياومة وعقود المعلمين في المواد الاجتماعية والتربية الاسلامية وغيرها، والسماح لهؤلاء الموظفين بالعودة لممارسة أعمالهم.