وكالة سبق24 الإخبارية

16:27
آخر تحديث 15:06
الثلاثاء
18 مايو 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°25
صافِ
القدس 25°
رام الله24°
الخليل24°
غزة24°

محكمة الانتخابات لـ "سبق24": لم يُقدم لنا حتى اللحظة أي طعون بعد قرارات اللجنة رد معظم الاعتراضات

الساعة 10:29 بتوقيت القــدس
رام الله - عبير مراد - سبق24

كشفت محكمة الانتخابات المركزية الفلسطينية عن عدم وجود أية طعون قٌدمت لها من قبل القوائم بعد قرار لجنة الانتخابات رد معظم الاعتراضات التي وجهت لها خلال فترة تقديم الاعتراضات.

وقالت ايمان ناصر الدين رئيس محكمة الانتخابات في حديث لسبق24:" إنه لم يقدم أي طعن على قرار لجنة الانتخابات لهذه اللحظة"، مشيرة إلى أنه يوجد وقت أمام القوائم لتقديم الطعون، وسنقوم بالرد عليها خلال سبعة أيام.

وأضافت:" منذ بدء التحضير للعملية الانتخابية تم تقديم طعنين في الضفة الغربية، وستة طعون في محكمة قضايا الانتخابات بغزة، وقد قبلنا طعناً بالاجماع يتعلق بتقديم احدى المؤسسات التي طالبت بتمكين النزلاء من الانتخاب".

وأوضحت ناصر الدين، مدة الطعن على الاعتراض لم تنتهي بعد، "فيمكن للمستدعي الذي بلغ قرار لجنة الانتخابات خلال ثلاثة أيام من تاريخ تبليغه الاعتراض، ويمكن أن يتوجه لمحكمة الانتخابات للطعن على هذه الاعتراضات".

وأشارت إلى أنه في بداية الأسبوع المقبل لن يكون هناك مجال لتقديم أي طعن لدى محكامنا بالضفة الغربية وقطاع غزة، مبينة أنه مباشرة منذ تقديم الطعن نقوم بدراسته وتعيين جلسة له ومن ثم نصدر قرارنا الذي يتفق مع قانون الانتخاب.

كما لفتت إلى انه لكل طعن سيقدم للمحكمة حالة خاصة به يتم التعامل معها، وأي طعن سيكون متفقاً مع قانون الانتخابات سننظر به مباشرة، وهو المقياس الأساسي للرد على الطعون.

وحول موضوع المواطنة والجنسية، قالت ناصر الدين:" سنرى ما سيتم تقديمه من طعن على موضوع المواطنة، وسوف نعمل على دراستها وفق أحكام القانون"، لافتة إلى أن أي حكم سيصدر في مثل هذه القضايا يكون وفق أحكام القانون.