وكالة سبق24 الإخبارية

14:30
آخر تحديث 14:19
الثلاثاء
13 ابريل 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°18
صافِ
القدس 18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة20°

ردا على أنباء قدوم القدوة لغزة

حماس لـ"سبق24": ليس لدينا مشكلة مع أحد وغزة مفتوحة أمام الجميع

الساعة 22:43 بتوقيت القــدس
غزة-عبير مراد-سبق 24

أكدت حركة حماس، اليوم الأربعاء، على أنها ليس لديها أي مشكلة في التواصل مع كل المكونات الوطنية في الساحة الفلسطينية، وذلك ردا على الأخبار التي تحدثت عن نية ناصر القدوة القدوم لغزة، الأسبوع المقبل والجلوس مع حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريح خاص لسبق 24، "إن حركته ليس لها أي مشكلة مع أحد، وليس لديهم أي مشكلة للتواصل مع الجميع، وهو أمر أثبتته الحركة بالممارسة".

وحول الأنباء التي تتحدث عن وجود مضايقات مع بعض القوائم الانتخابية في الضفة الغربية، وتوجهها لغزة للدعاية الانتخابية، أوضح قاسم، إن غزة مفتوحة أمام جميع أبناء الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه من حق الجميع زيارته والتواصل مع القطاع.

وبين قاسم، أن كل المناخات اللازمة لكل مراحل العملية الإنتخابية متوفرة في قطاع غزة، وعلى أعلى المستويات، مؤكدا على وجود حريات كاملة لكل القوائم والمشاركين في العملية الانتخابية لممارسة كافة الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالانتخابات.

وأشار قاسم، إلى أنه من حق الجميع الحصول على فرصة متساوية في الدعاية والتحرك في كل مناطق الوطن، حتى نكون أمام عملية انتخابية شفافة ونزيهة.

ولفت إلى أن غزة قدمت نموذجا رائدا في فتح مجالات حرية العمل السياسي لجميع القوى والفصائل الفلسطينية.

وحول الاتهامات الموجهة للحركة بتجاوز الانتخابات بالقدس، قال قاسم:" الانتخابات يجب أن تجري بكل مراحلها في مدينة القدس، ويجب أن تتحول هذه القضية إلى حالة اشتباك مع الاحتلال، وأن ننتزع هذا الحق".

وختم حديثه، "بلا شك أن شعبنا الفلسطيني قادر على فرض إرادته على الاحتلال، بقدرته على الصمود والتضحية والعمل المشترك والوحدة الميدانية"، مشيرا إلى أن هذا ما نستطيعه في معركتنا مع المحتل في كل ما يتعلق بمدينة القدس المحتلة ومنها مسار الانتخابات.

..



 

::
القدس المحتلة