وكالة سبق24 الإخبارية

14:28
آخر تحديث 14:19
الثلاثاء
13 ابريل 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°18
صافِ
القدس 18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة20°

تقرير بعد بيان المالية.. موظفو السلطة بغزة يترقبون صرف رواتبهم

الساعة 10:43 بتوقيت القــدس
غزة - محمد جربوع - سبق24

ينتظرموظفو السلطة في قطاع غزة اليوم الخميس، بدء صرف رواتبهم بنسبة كاملة بشغف كبير، بعد إعلان وزارة المالية بتوحيد نسبة الصرف بين موظفي السلطة في المحافظات الشمالية والجنوبية، بعد التمييز الذي استمر سنوات طويلة.

ويترقب الموظفون خلال الساعات القليلة المقبلة البدء بصرف رواتبهم بنسبة كاملة وأن يتأدكوا من مصداقية تلك التصريحات التي أعلنتها الوزارة وأن تكون الرواتب بشكل فعلي متساوية مع زملائهم في المحافظات الشمالية.

ويقول الموظف ابراهيم (42 عامًا) يقطن في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، إنه: "ينتظر تنفيذ قرار صرف الراتب بنسبة كاملة أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية ومنحهم العلاوات التي يستحقونها، لتكون الحكومة الفلسطينية والسلطة، تُدلل على اتخاذ قرارات ايجابية بحق موظفي السلطة".

ويضيف لمراسل وكالة "سبق24" الإخبارية الذي التقاه وهو يقف أمام الصراف الآلي ينتظر بدء صرف الرواتب "تصريح وزارة المالية أمس ادخل السعادة لقلوبنا وجعلنا نشعر باهتمام من قبل الرئيس والحكومة"، متمنيًا تنفيذه بشكل فعلي على أرض الواقع.

ويتابع وعيناه تنظر بشغف إلى شاشة الصراف الآلي: "نصدق تلك التصريحات الإيجابية بعد نزول الراتب واستلامه، لأننا اعتدنا خلال السنوات الأخيرة على التصريحات دون أفعال".

ولم يختلف الحال كثيرًا لدى الموظف أبو اسامة (40 عامًا) يعمل في جهاز مكافحة المخدارت التابع للسلطة الفلسطينية في القطاع، فهو الأخر يتمنى أن تُحل وتُعالج جميع ملفاتهم وقضايهم خلال صرف راتب شهر فبراير اليوم، لانصافهم أسوةً بموظفي المحافظات الشمالية.

بدوره، قال نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة، عارف أبو جراد، إن بيان وزارة المالية حول نسبة صرف رواتب الموظفين يوجد به تعتيم.

وأوضح أبو جراد في تصريح خاص لوكالة "سبق24" الإخبارية أمس الأربعاء، أن التصريح غير واضح هل ستصرف الرواتب كما كانت قبل مارس/آذار من عام 2017، ام ستصرف كاملة كما اعتبرتها سابقًا بنسبة 70‎%‎.

وبين أنهم ينتظرون تأكيد ذلك التصريح غدًا عند استلام الرواتب، منوهًا أنه وفق إعلان المالية جميع موظفي السلطة بغزة سيستلمون رواتب كاملة.

وأعلنت أمس الأربعاء، وزارة المالية عن صرف رواتب موظفي السلطة في الضفة وغزة يوم غدٍ الخميس، وبنسبة متساوية.

::
القدس المحتلة