وكالة سبق24 الإخبارية

23:44
آخر تحديث 21:35
الخميس
04 مارس 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°8
غائم جزئياً
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°

اتحاد المقاولين لـ سبق 24: خطوات تصعيدية الأسبوع المقبل لمنع انهيار بقية الشركات في غزة

الساعة 14:58 بتوقيت القــدس
غزة - عبير مراد - سبق24

وجه نقيب المقاولين الفلسطينيين في غزة أسامة كحيل نداء إلى السلطة الفلسطينية، بضرورة الإفراج عن مستحقات الإرجاع الضريبي، مبيناً أن هناك معاناة كبيرة لدى المقاولين بدأت منذ الانقسام والحصار والحروب وكذلك أزمة كورونا، دون تعويضهم عن الخسارات التي لحقت بهم.

وتحدث كحيل لوكالة "سبق24"، عن خطوات تصعيدية سيقوم بها اتحاد المقاولين في غزة، احتجاجاً على احتجاز السلطة الفلسطينية ما قيمته (80) مليون دولار مستحقة لشركات المقاولات في غزة منذ العام 2008 وحتى هذه اللحظة.

وأكد كحيل، أن السلطة الفلسطينية تقوم بدفع مستحقات المقاولين في الضفة، بينما تصادره في غزة، مشيرا الى أنهم قرروا مقاطعة شراء العطاءات، ووقف العمل بالمشاريع الحالية في غزة للضغط على السلطة الفلسطينية لدفع هذه المستحقات.

وأوضح أنهم ماضون في تنفيذ هذه الخطوات الاحتجاجية، حتى لو وصل الأمر إلى السجن، مؤكداً أن بقاء الاتحاد مرتبط بتحصيل هذه الأموال، ودفعها للمقاولين، وكشف النقيب كحيل، أنهم سيوقفون العمل بالمشاريع التي تنفذها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين كخطوة احتجاجية أولى الأسبوع المقبل، ثم سيوقفون بعدها العمل بكل مشاريع المؤسسات في قطاع غزة، حتى تصل رسالتهم للجميع، وفق تعبيره.

 ودعا كحيل، الحكومة بغزة إلى إنصاف مقاوليها، وإعادة الحقوق لأصحابها بالتوازي مع المسار السياسي المتمثل بإجراء الانتخابات وإنهاء الانقسام، مطالباً اللجنة الحكومية في غزة بكف يد الأجهزة الشرطية والنيابية والقضائية التي تعمل على تحصيل مبالغ مالية من المقاولين في القطاع.

::
القدس المحتلة