وكالة سبق24 الإخبارية

12:40
آخر تحديث 12:29
السبت
27 فبراير 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°17
صافِ
القدس 17°
رام الله16°
الخليل16°
غزة21°

الصحة تدعو الراغبين في تلقيه للتسجيل

تقرير سُكان قطاع غزة ينتظرون وصول لقاحات كورونا

الساعة 09:56 بتوقيت القــدس
غزة - محمد جربوع - سبق24

ينتظر المواطنين في قطاع غزة أن تصل لقاحات "كورونا" خلال أيام، من أجل البدء بحملة التطعيم، التي انطلقت بشكل رسمي الثلاثاء في الضفة الغربية.

يعلق أهالي القطاع أمالاً كبيرة على وصول اللقاح من أجل الحد من انتشار وباء كورونا أو القضاء عليه، لكي تعود الحياة إلى طبيعتها كما كانت عليه قبل وصول الفايروس إلى القطاع منذ مارس من العام الماضي.

ويقول المُسن أبو وحيد (83 عامًا) يقطن في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة "إنه ينتظر وصول اللقاح إلى القطاع من أجل الحصول على نصيبه من التطيعم وفقًا لما حددث وزارة الصحة، بأنه سيُعطى لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

ويضيف لمراسل وكالة "سبق24" الإخبارية "يجب على الجهات المختصة في رام الله أن تبذل قصارى جهدها لإيصال اللقاح إلى القطاع، خاصة أنه بدأ المواطنين في المحافظات الشمالية أخذه".

ويوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التنغيص علينا في القطاع من خلال المساومة على إدخال اللقاح، ولذلك المطلوب من الجهات الحكومية والمؤسسات الدولية وحقوق الانسان التدخل الفوري والعمل على إدخاله، لحماية المواطنين في القطاع من خطر الوباء.

لم يختلف الأمر كثيرًا لدى المُسنة كفاية ابراهيم (80 عامََا) تقطن في مخيم الشابورة وسط محافظة رفح جنوبي القطاع، فهي الأخرى تنتظر بفارغ الصبر وصول اللقاح إلى القطاع، لتحصل على جرعتها لحماية نفسها من خطر الإصابة بكورونا.

وتقول المُسنة "لم نخرج من منازلنا منذ العام الماضي بفعل انتشار وباء كورونا، ونأمل أن يتم ايجاد حل نهائي له، لنتمكن من ممارسة حياتنا بشكل طبيعي".

متوقع وصوله الأسبوع المقبل

بدوره، قال مدير مستشفى غزة الأوروبي "مستسفى الوبائيات المخصص لإستقبال مرضى كورونا في القطاع"، يوسف العقاد، إنه من المتوقع وصول الدفعة الأولى من لقاح كورونا إلى قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وأوضح العقاد في تصريح خاص لوكالة "سبق24" الإخبارية أمس الأربعاء، أن اللقاح لم يصل بعد إلى القطاع، وفي انتظار وصوله كما وعدت الجهات المختصة، لافتًا إلى أن التواصل لم ينقطع مع تلك الجهات من أجل تسهيل وصوله للقطاع.

وبين العقاد أن سيتم تطعيم اللقاح فور وصوله لغزة إلى كبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة، وكذلك الطواقم الصحة، وكل مواطن مُعرض للإصابة.

الصحة دعت المواطنين للتسجيل

من جابنها، دعت وزارة الصحة في قطاع غزة، المواطنين، للإسراع في التسجيل عبر تطبيق صحتي للراغبين في تلقي لقاح كورونا.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب وصل وكالة "سبق24" نسخة عنه : "للراغبين بتلقي اللقاح يمكن لهم التسجيل عبر تطبيق صحتي، من خلال موقع الوزارة الالكتروني أو متجر الهواتف الذكية".

وأضافت: "ولمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال على الرقم المجاني لوزارة الصحة (103)".

 للدخول إلى رابط التطبيق اضغط هنا