وكالة سبق24 الإخبارية

14:11
آخر تحديث 14:00
الثلاثاء
13 ابريل 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°18
صافِ
القدس 18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة20°

موظفو السلطة بغزة ينتظرون بشغف تنفيذ قرارات إلغاء الإجراءات بحقهم

الساعة 10:34 بتوقيت القــدس
غزة - محمد جربوع - سبق24

ينتظر الموظف ابراهيم محمد (39 عامًا) يقطن في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، تنفيذ قرار صرف الراتب بنسبة كاملة أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية ومنحهم العلاوات التي يستحقونها، بشغف كبير بعد التصريحات الأخيرة من قبل قيادات في الحكومة الفلسطينية والسلطة، تُدلل اتخاذ قرارات ايجابية بحق موظفي السلطة.

ويقول محمد وعلامات السعادة تبدو واضحة على وجهه :"سمعنا في وسائل الإعلام تصريحات من قبل عدد من المسؤولين في الحكومة وقيادات حركة فتح عن وجود قرار بإلغاء كافة الإجراءات بحق موظفي السلطة في قطاع غزة".

ويضيف لمراسل وكالة "سبق24" الإخبارية "ننتظر حضور أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح إلى غزة الأسبوع الجاري من أجل الاطلاع على مشاكل الموظفين والعمل على حلها بأسرع وقت"، متمنيًا أن تكون النية صادقة هذه الزيارة لمعالجة كل المشاكل والقضايا التي نتجت عن الانقسام الفلسطيني.

ويوضح أن موظفي السلطة بغزة أصبحوا يعانون بشكل كبير بفعل الإجراءات التي اتخذتها السلطة في السنوات الأخيرة، لكنهم لا يستطيعون الحديث بذلك حفاظًا على الأجواء الإيجابية.

ولم يختلف الحال كثيرًا لدى الموظف مهدي (50 عامًا) يعمل في إحدى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في القطاع، فهو الأخر يتمنى أن تُحل وتُعالج جميع ملفاتهم وقضايهم خلال الأيام القليلة المقبلة، وانصافهم أسوةً بموظفي المحافظات الشمالية.

ويوجه مهدي رسالة إلى اللجنة التي ستحضر إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، بأن تعمل بمهنية كاملة من أجل الوقوف على جميع المشاكل التي يعاني منها أبناء السلطة والمواطنين في غزة، والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

وستصل لجنة من مركزية فتح لدراسة ملفات وقضايا الموظفين في قطاع غزة، ورفعها إلى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، لاتخاذ القرارات اللازمة بحقهم.

تعليمات لدى الحكومة بحل 3 ملفات

بدوره، قال وزير الثقافة، الدكتور عاطف أبو سيف، إن هناك تعليمات بحل الأزمات الثلاثة وهي، التقاعد المالي وتفريغات 2005 وتوحيد نسبة صرف الرواتب بين موظفي السلطة في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأوضح أبو سيف في حوار مُتلفز بُث عبر وكالة "سبق24" الإخبارية الخميس، أن رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية اعطى توجيهات لوزير المالية بتجهيز الأورواق اللازمة، من أجل اتخاذ القرارات اللازمة في تلك الملفات.

وبين أبو سيف في وقت قصير سيتم حل جميع الملفات التي تم مناقشتها في جلسة الحكومة، لافتًا إلى أنه يوجد قرار رسمي باستيعاب تفريغات 2005 في السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أن كل موظف سيأخذ حقه كما هو من علاوات بعد تشكيل المجلس التشريعي، مؤكدًا أنه سيتم صرف راتب كامل للموظفين أما الشهر الجاري أو الذي يليه.

::
القدس المحتلة