وكالة سبق24 الإخبارية

04:27
آخر تحديث 21:35
الجمعة
05 مارس 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°7
غائم جزئياً
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°

خاص العوض لـ"سبق24": الإنتخابات يجب ألا تكون على حساب القضية السياسية

الساعة 12:17 بتوقيت القــدس
غزة - سبق24

قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، إن العملية الانتخابية يجب أن  تكون ذات أفق ومضمون سياسي يقود إلى تحقيق الحقوق الوطنية  المشروعة إلى شعبنا الفلسطيني، وألا تكون العملية الديمقراطية والقانونية على حساب القضية السياسية.

وفيما يتعلق بلقاء الفصائل المرتقب في القاهرة أكد في تصريح لـ"سبق 24"، اليوم الأربعاء، على عدم تحديد موعد رسمي ودعوة رسمية بعقد لقاء القاهرة، مشيرا إلى أن تقديرات تشير إلى أن اللقاء سينعقد خلال الأسبوع الأول من فبراير.

وأضاف "هذا اللقاء سيتركز على بحث القضايا الجرائية لضمان نجاح الانتخابات بالإضافة إلى أهمية وضعها في سياق عملية متكاملة لتنفيذ مخرجات اجتماع الأمناء العامين وستتعاطى الفصائل  كل من وجهة نظره فيما يتعلق بتقديم الرأي لتحصين عملية الانتخابات تحصينا سياسيا وقانونيا".

وأكد العوض أن على العملية الانتخابية أن تستعيد المسار الديمقراطي وأن تعيد الحق الدستوري للمواطنين الذي سلب حقهم منذ أكثر من 15 عاما.

وأشار إلى أن هناك العديد من القضايا التي لابد من أن يتم الاتفاق عليها فيما يتعلق بمحكمة الانتخابات وآلية تشكيلها ودورها وكيفية التعامل مع القائمة المغلقة في حال تم الطعن بأحد أعضائها بالإضافة إلى إجراءات أمن العملية الانتخابية أشكالها الإدارية، والتي من المقرر مناقشتها خلال اجتماع الفصائل.

::
القدس المحتلة