وكالة سبق24 الإخبارية

04:53
آخر تحديث 21:07
الإثنين
08 مارس 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°9
غائم جزئياً
القدس
رام الله
الخليل
غزة10°

اللواء صلاح لـ "سبق24": رصدنا التزاما كبيرا من المواطنين بمحددات التخفيف على قرار الإغلاق الأسبوعي

الساعة 19:42 بتوقيت القــدس
غزة - ربا العجرمي - سبق24

وجه مدير الشرطة بغزة اللواء محمود صلاح تحية للمواطنين على ما وصفه بالتعاون والوعي الكبير في الالتزام بمحددات التخفيف السارية على قرار حظر التجوال المفروض على يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع والذي تم ملاحظته خلال الساعات الماضية وأمس أيضًا.

وأشار صلاح خلال حديثٍ خاص لـ وكالة سبق24 الإخبارية، أن جهاز الشرطة جزء من مكونات خلية أزمة كورونا واستخلاصه لأي عبر أو مخرجات جديدة يكون من خلال عمل جماعي، وبناءً على معطيات واضحة ودقيقة تعبر عن مدى تطور الحالة الوبائية.

وحول انتقادات بعض المواطنين لاستمرار قرار الإغلاق الأسبوعي أوضح صلاح: "نتفهم لجوء جزء بسيط من المواطنين لهذا التوجه، لكن نؤكد أن غالبية المواطنين يتفهمون هذه الإجراءات ومسبباتها".

وتابع: " نحن لسنا سعداء في فرض قرارات حظر التجوال لكن العالم بأسره يوجه هذه اﻷزمة وأثبت أن هذه الإجراءات أعطت مؤشرات إيجابية ملحوظة على أرض الواقع".

وأشار صلاح أن وزارة الداخلية ووزارة الصحة رصدت مؤشرات إيجابية في الأيام القليلة الماضية طرأت على الحالة الوبائية، وبناءً على تلك المؤشرات ذهبت هذه الجهات إلى إجراءات التخفيف.

وكانت إجراءات قد شملت السماح بالعمل للمخابز والصيدليات، إضافةً إلى السماح بحركة المواطنين والإبقاء على منع حركة المركبات، مع الأخذ بعين الاعتبار مطلبات المواطنين بالتعاون مع كافة الجهات المعنية من وزارة الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية.

::
القدس المحتلة