وكالة سبق24 الإخبارية

22:43
آخر تحديث 20:55
الإثنين
25 يناير 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°8
صافِ
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°

تيليغرام وسيجنال.. هل سيكونان البديل المثالي لـ "واتس آب"؟

الساعة 16:32 بتوقيت القــدس
سبق24

يستخدم الكثيرون حول العالم ميزة المجموعات في "واتس آب" للتواصل مع أفراد العائلة أو الأصدقاء أو حتى للعمل، لكن البعض بدأ يتخوف من السياسة الجديدة للتطبيق التي أعلن عنها مؤخرًا.

وفي حال فكر مستخدم "واتس آب" بالتخلي عن استعمال التطبيق متخوفًا من السياسة الجديدة التي اعتمدها توجد لديه العديد من تطبيقات المراسلة التي تضمن تشفيرًا ممتازًا للبيانات، لا سيما بيانات الرسائل.

ومن هذه التطبيقات: تيليغرام أو سيجنال، على سبيل المثال، ومن خلالها يمكن للشخص التواصل مع الآخرين عبر مجموعات تضم نفس الأشخاص الموجودين في مجموعات "واتس آب" التي كان منضمًا إليها.

ولتحقيق الغاية المذكورة مع تطبيق تيليغرام على سبيل المثال يجب على المستخدم الدخول إلى متجر "غوغل بلاي" أو "آب ستور" الموجودين في هاتفه أو جهازه الذكي ومن ثم تحميل التطبيق.

وبعده يجب على المستخدم الدخول إلى قائمة الإعدادات، ومن هناك سيظهر له خيار إنشاء "مجموعة جديدة" أو New Group.

وعند النقر على الخيار ستظهر له قائمة جهات الاتصال الموجودة في جهازه والتي من خلالها يمكنه أن يضم إلى المجموعة الجديدة نفس جهات الاتصال التي كان يتواصل معها عبر إحدى مجموعات "واتس آب".

أما في حال قرر المستخدم الانتقال إلى تطبيق "سيجنال على سبيل المثال فعليه تحميل التطبيق من متجري "غوغل بلاي" أو "آب ستور" الإلكترونيين، ومن ثم تسجيل الدخول في التطبيق.

قُم بعد ذلك استحداث مجموعة اتصال جديدة وضم الأعضاء الذين تريدهم إليها، كما يمكن نسخ رابط هذه المجموعة وإرساله لمستخدمي المجموعات التي كان منضمًا إليها في "واتس آب".

ويستطيع المدعوون بدورهم الانضمام إلى المجموعة الجديدة التي قمت بإنشائها في "سيجنال".

::
القدس المحتلة