وكالة سبق24 الإخبارية

07:24
آخر تحديث 22:42
الإثنين
30 نوفمبر 2020
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°11
صافِ
القدس 11°
رام الله10°
الخليل10°
غزة14°

خاص أبو مجاهد لـ"سبق24": العدوان الإسرائيلي على القطاع رسالة تعيها المقاومةومن حقها الرد

الساعة 11:38 بتوقيت القــدس
غزة-سبق24

قال الناطق الاعلامي باسم لجان المقاومة في فلسطين أبو مجاهد، إن  العدوان الأخير من قبل الاحتلال على القطاع، هو رسالة تعيها المقاومة الفلسطينية جيدا ومن حقها الرد عليها بطريقتها المناسبة.

وأضاف في تصريح لـ"سبق 24" أن قيام الاحتلال باحكام قبضة الحصار المفروض على قطاع غزة وعدم إدخال الأجهزة التنفسية والتنصل من مسؤولياته تجاه قطاع غزة يفرض علينا كمقاومة فلسطينية أن نقوم بواجبنا.

وتابع " نحن لدينا خيارات في التعامل مع العدو ومع هذا الحصار المتواصل على القطاع".

وأكد أن الاحتلال يحاول تصدير أزمته الداخلية تجاه قطاع غزة، موضحا أن المقاومة فلسطينية موقفها واضح ولديها الحق في الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بالطريقة التي تراها المقاومة مناسبة.

 وأشار أبو مجاهد أن الاحتلال يتنصل من كل  ما تم الاتفاق عليه مع الوسطاء قبل ذلك ولا زال، مبينا أن المقاومة الفلسطينية لديها خيارات عدة للتعامل مع هذا الحصار  المتواصل في ظل تفشي وباء كورونا وإحكام الحصار وعدم جدية الاحتلال  في الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع الوسطاء.

وفيما يتعلق بربط الاحتلال إدخال أجهزة تنفس صناعي للقطاع وتطبيق تفاهمات التهدئة بالإفراج عن جنوده الأسرى لدى المقاومة قال "المقاومة لن تتنازل قيد  أنملة عن مطالبها التي تتمثل في الإفراج عن أسرى مقابل ما لديها من أسرى ".

وأوضح أن المقاومة ليدها قرار واضح إذا تواصل هذا الحصار على القطاع ولم يلتزم الاحتلال بما تم الاتفاق  مع الوسطاء ستقوم المقاومة بواجبها برفع هذا الحصار عن أبناء قطاع غزة،  والالتزام بحمايتهم.

 

::
القدس المحتلة