وكالة سبق24 الإخبارية

01:58
آخر تحديث 21:23
الأربعاء
27 يناير 2021
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°11
اجواء غائمة
القدس 11°
رام الله11°
الخليل12°
غزة11°

مورينيو مدافعًا عن كين: انظروا إلى ليفربول ومانشستر سيتي

الساعة 18:11 بتوقيت القــدس
انجلترا - سبق24

تحدث جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، عن علاقته بلاعبه تانجي ندومبلي، كما دافع عن لاعبه هاري كين بشأن تحايله للحصول على ركلات جزاء.

وظهر مورينيو اليوم في المؤتمر الصحفي والخاص بمواجهة لودوجوريتس البلغاري غدًا الخميس، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.

وقال مورينيو في بداية المؤتمر الصحفي: "بالطبع سنحاول الفوز بالمباراة، في مواجهة أنتويرب لا أعتقد أن الأمر تعلق باللاعبين، بل بالسلوك والطريقة التي واجهنا بها اللقاء، ألوم نفسي، تعاملنا مع المباريات الإقصائية بجدية ولكن ربما هذه المرة لم نشعر بضغط الأدوار الإقصائية، وبالطبع مرحلة المجموعات مختلفة، انتظرنا قدوم الانتصار إلينا بدلًا من محاولة العثور عليه".

وعن اللاعبين الغائبين: "ريجيلون مريض ولكن ليس بكورونا، مجرد إنفلونزا، ولم نرغب في تواجده مع الفريق، أما لاميلا فيعاني من مشكلة صغيرة منذ أسابيع، وبعد المباراة الأخيرة قررنا أن تلك هي اللحظة للتوقف لمنحه هذا الأسبوع إضافة إلى أسبوعين التوقف الدولي للتعافي بصورة كاملة، كما يعاني أورييه من مشكلة صغيرة ليست مهمة، هو قرر ذلك مع الجهاز الطبي".

وعلق على مباراة الغد قائلًا: "أتوقع مواجهة جيدة، واجهنا بالفعل ثاني أفضل فريق في بلغاريا وكانت مباراة صعبة، وستكون تلك صعبة للغاية، توج لودوجوريتس بـ9 ألقاب في الدوري، وهذا أمر ليس متاحًا للجميع، ربما متاح لبايرن ميونخ وتلك الفرق، وبدورنا نحتاج للنقاط، نذهب إلى بلغاريا بتلك العقلية، سنذهب بكل قوة".

هدف بيل 

وتطرق لهدف جاريث بيل في المباراة الماضية أمام برايتون والصحف الإسبانية: "بعض الصحف قالت إنني سأنظر إلى موقع ريال مدريد، ولكني لم أقل ذلك، تحدثت فقط عن الصحف الإسبانية، تلك الصحف التي اعتادت على عدم معاملة جاريث بصورة لطيفة، ونعم قرأت الصحف وكانوا عادلين للغاية معه وكذلك الحال مع ريجيليون، لاعب آخر من إسبانيا، تمتعوا بالأمانة وأنا سعيد بذلك".

كما تحدث عن ركلة الجزاء التي حصل عليها هاري كين في المباراة الماضية في الدوري قائلا: "كان في وضع للسيطرة على الكرة وتدخل لالانا عليه بتهور، لماذا تسمون هذا ذكاء؟ الذكاء هو الحصول على الكرة وتسجيل هدف، هذه مخالفة، كنت أعتقد أنها ركلة حرة، ولكن الفار قال إنها من داخل منطقة الجزاء لوقوع المخالفة على الخط".

وزاد: "لماذا نتحدث هنا عن الذكاء؟ هاري كين يرغب فقط في تسجيل الأهداف، ولالانا عانى من التهور، لماذا تتحدثون عنا؟ تحدثوا عن ليفربول ومانشستر يونايتد والسيتي وباقي الفرق التي تملك لاعبين أذكياء يحصلون على ركلات جزاء، لا تتحدثوا عن كين".

أما عن المباريات الدولية فأوضح: "كنت أعتقد أنه مع دوري الأمم الأوروبية، لن تكون هناك مباريات ودية، ولكنها لا تزال تتواجد وهو أمر لا أفهمه، مع المباريات التنافسية لا يمكن أن أشتكي من رغبة المدربين في الحصول على أفضل اللاعبين، ولكن مع المباريات الودية التي تأتي بعد خوض اللاعبين مباريات يوم الأحد، فالأمر مختلف، وإذا سألتني عن توقعي ما إذا كان لاعبو فريقي سيحصلون على الراحة في المباريات الودية، فسأجيب بلا، ولكني أتمنى".

ندومبلي

وبالنظر إلى ندومبلي، قال مورينيو: "أحب أن تكون علاقتي مع اللاعبين غير معتمدة على مشاركتهم من عدمها، ولكن في بعض الأحيان هناك لاعبين بشخصيتهم يغيرون العلاقات، ليس فقط مع المدرب، بل مع كل شخص في المجموعة، هذا لم يكن الحال مع ندومبلي".

وتابع: "في الوقت الحالي أنا سعيد، وأعتقد أن لديه ما هو أفضل، إمكانياته هائلة، وبالتالي هل يبلي البلاء الحسن؟ نعم، هل أنا سعيد معه؟ نعم، أنا سعيد ولكن بإمكانه أن يقدم المزيد، بإمكانه أن يصبح أفضل بدنيًا وأن يقدم 90 دقيقة بدون مشاكل، بإمكانه أن يصبح أفضل مما هو عليه الآن".

وأتم: "بالطبع هو سعيد لمشاركته في المباريات، وأنا سعيد لقيامه بأمور مهمة، أرى أن المستقبل أفضل بالنظر إلى أن قدراته هائلة، ولكن علي محاولة تعليم اللاعبين، علي أن أقدم أفضل ما لدي، أنا لست هنا كي أكون أفضل صديق لهم، أنا هنا كي أكون المدرب فوق الجميع، ولن أكون مختلفا أبدًا عن ذلك، وبالتالي عندما لا أكون سعيدًا، لا أكون سعيدًا، وفي اللحظة الحالية أنا سعيد للغاية معه".

::
القدس المحتلة