وكالة سبق24 الإخبارية

03:10
آخر تحديث 22:27
الجمعة
30 أكتوبر 2020
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°18
غائم جزئياً
القدس 18°
رام الله18°
الخليل18°
غزة20°

يجب مشاركة الكل الفلسطيني

الجبهة الشعبية: لدينا اعتراضات على الحوار الثنائي بين "حماس" و"فتح"

الساعة 19:06 بتوقيت القــدس
غزة - سبق24

أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر، أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة كان جزء من نضالنا الطويل، باعتباره الممر الآمن للخروج من النفق المظلم الذي نعيشه.

وقال مزهر في تصريحٍ إذاعي: "لدينا اعتراضات على الحوار الثنائي الضار بين فتح وحماس، فالتقاسم والمحاصصة لن يؤسسا لمستقبل يُنهي الانقسام".
وأشار مزهر إلى أن الاتفاقيات الثنائية بين فتح وحماس في السابق أفضت إلى الإضرار بكل الشعب الفلسطيني، مشددًا "شعبنا فقد الثقة بسبب نتائج الحوارات السابقة ولن نبيعه الوهم مجددا".

وتابع مزهر: "لا بد من بحث وطني للاتفاق على الأولويات المشتركة  فالمعالجات يجب ان تكون وطنية ويشارك فيها الكل الوطني"، لافتًا إلى أنه في أيام قليلة تبدلت الأولويات الوطنية.

وأكد مزهر أن الجبهة الشعبية تُجري حوارات مع عدد من القوى السياسية في الداخل والخارج لتحديد الأولويات الوطنية، لافتًا إلى أن البعض يقول إنه لا داعي لعقد اجتماع الأمناء العامين!! .

وشدد مزهر: "المصالحة ضرورة وطنية ملحة في ظل هرولة التطبيع والضم وصفقة القرن ومعاناة شعبنا اليومية، ونريد حوارا جديا ومسئولا يضع النقاط فوق الحروف واللبنات الأولى لاستعادة الوحدة الوطنية".

وأشار مزهر إلى أن الجبهة الشعبية ستكون قوة دفع للمصالحة الحقيقية وليس المصالحة الثنائية. والمطلوب تحديد الأولويات وفق رؤية شاملة تُمهّد اللبنية المناسبة للمصالحة.

 

::
القدس المحتلة