وكالة سبق24 الإخبارية

17:24
آخر تحديث 16:59
الأربعاء
30 سبتمبر 2020
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°28
صافِ
القدس 28°
رام الله26°
الخليل27°
غزة29°

تقرير وعي المواطن سلاح مواجهة "كورونا" بغزة

الساعة 09:17 بتوقيت القــدس
غزة - محمد جربوع - سبق24

بعد إعلان وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، عن توسيع رقعة تخفيف قيود إجراءات فيروس كورونا المستجد في بعض المحافظات، بدأ المواطنين بالخروج من منازلهم والعودة قليلاً إلى الحياة الطبيعية وهذا ما تخشاه الجهات المختصة بغزة.

وأظهرت الصور المنقولة عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عقب قرار تخفيف رفع القيود، التزام المواطنين واستهتار آخرين، بإجراءات السلامة والوقابة التي حددتها وزارة الصحة، للحماية من انتشار وباء كورونا.

وخففت الداخلية بغزة من القيود المتعلقة بحالة الطوارئ في بعض المحافظات، نتيجة انخفاض عدد الإصابات بكورونا في تلك المناطق والتزام مواطنيها.

ويتطلب من المواطنين في قطاع غزة في المرحلة الحالية الالتزام باجراءات  الوقاية والسلامة التي حددتها الجهات المختصة، من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع من انتشار كورونا.

وفي تلك المرحلة بتخفيف القيود، تُراهن الجهات المختصة بغزة على وعي المواطن وممارساته اليومية وادراكه لخطورة تفشي فايروس كورونا داخل المجتمع.

ولأهمية وعي المواطن بخطورة ما يقوم به ومساعدته على تفشي الوباء، أُطلقت عدة حملات توعوية للمواطنين من أجل الحفاظ على سلامتهم ومنع انتشار كورونا بشكل كبير.

ودشن نشطاء وسم (#استهتارك سيقتل أحبابك) يدعو المواطنين إلى الالتزام في بيوتهم واتباع خطوات الوقاية مثل لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وتصدر الوسم الترند في فلسطين عبر مشاركة مئات النشطاء بتغريدات وصور ومقاطع مصورة عليه، تُظهر مدى أهمية الوعي لدى المواطنين، بتخطي ومنع انتشار الفايروس.

وأكد مغردون حول الحملة على ضرورة الاهتمام بالوعي ونقله لجميع المواطنين، لأن المعركة مع الوباء لم تنتهي، وتحتاج المزيد من الوعي والالتزام.

ووفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بلغ إجمالي الإصابات حتى يوم أمس الأربعاء 1356 حالة داخل القطاع، منها 1233 حالة نشطة، ووفاة 9 أشخاص.

::
القدس المحتلة