وكالة سبق24 الإخبارية

18:45
آخر تحديث 16:29
الأحد
27 سبتمبر 2020
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°27
صافِ
القدس 27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة29°

قيادي بالمقاومة لـ "سبق24": اذا لم يلتزم الاحتلال بتفاهمات التهدئة فإن دور الوسطاء يكون قد انتهى

الساعة 12:06 بتوقيت القــدس
غزة-نور الدين الغلبان-سبق24

أكد خالد الأزبط الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية أنه إن لم يكن هناك استجابة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لتطبيق تفاهمات التهدئة فإن دور الوسطاء يكون قد انتهى، حيث لا يمكن القبول باستمرار حالة الوساطة دون رفع العدوان وتطبيق التفاهمات التي تم التوافق عليها.

وشدد الأزبط في تصريح خاص لـ"سبق24"، على أن تهديدات الاحتلال المتزايدة باستهداف مطلقي البالونات تجاه غلاف غزة أو تصعيد الغارات واستهداف المدنيين في قطاع غزة يعني أنه يريد تصعيد الحالة الميدانية والوصول إلى حالة مواجهة مباشرة مع المقاومة في غزة. 

وأكد  أن المقاومة لن تقبل بهذا الحال من حصار وقتل لأبناء شعبنا، مضيفا" حتى اللحظة المقاومة الفلسطينية لم تدخل ساحة المواجهة الحقيقية مع العدو الصهيوني خاصة في ظل هذه الاجواء واستمرار تصعيد العدوان على قطاع غزة.

وذكر أن التواصل مع الوسطاء لا يزال مستمراَ من أجل الضغط على الاحتلال لتطبيق الاجراءات ورفع كل أشكال العدوان ضد  أبناء شعبنا الفلسطيني.

 وقال إن خطوة الاحتلال إغلاق المعابر تأتي في سياق العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تعتبر المنفذ الوحيد في إدخال كل ما يلزم القطاع.

وعدّ الأزبط إغلاق الاحتلال لمعبر كرم أبو سالم بشكل جزئي بمثابة عدوان وتصعيد خطير من قبل الاحتلال تجاه قطاع غزة.

وأوضح أن ما يقوم به الشباب الثائر من إطلاق للبالونات الحارقة يأتي كحالة طبيعية وشرعية على كل المستويات من أجل الضغط على الاحتلال لتطبيق ما تم الاتفاق عليه من إجراءات فك الحصار قبل أكثر من عامين.

وأشار إلى أن الاحتلال يستمر في عدوانه على قطاع غزة وباقي الاراضي الفلسطيني ويستمر في التنصل من كل الاتفاقيات التي وقعت معه، وبالتالي فهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع سواء كان بتصعيد الأدوات السلمية من قبل الشباب الثائر أو الوصول إلى مواجهة مع المقاومة.