سبق 24 الإخبارية

10:22
آخر تحديث 10:19
الأربعاء
15 يوليو 2020
4.24
جنيه إسترليني
4.93
دينار أردني
0.21
جنيه مصري
3.88
يورو
3.49
دولار أمريكي
العملات مقابل الشيكل الإسرائيلي
جنيه إسترليني
4.24
دينار أردني
4.93
جنيه مصري
0.21
يورو
3.88
دولار أمريكي
3.49
°25
صافِ
القدس 25°
رام الله24°
الخليل24°
غزة26°

تخوف طلبة "التوجيهي"من تأثير "كورونا" على عملية التصحيح والتعليم توضح

الساعة 08:21 بتوقيت القــدس
غزة - محمد جربوع - سبق24

"التوتر والقلق زاد لدينا بعد اعلان رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية موعد إعلان النتائج، نشعر بحالة من الخوف جراء انتشار كورونا لإمكانية تأثيرها على عملية التصحيح"، بهذه الكلمات بدأت الطالبة في الفرع العلمي، اسلام أيمن، من محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، حديثها لمراسل وكالة "سبق24" الإخبارية.

وتقول الطالبة وعلامات الخوف والتوتر واضحة على وجهها :"ننتظر يوم اعلان النتائج بشغف كبير من أجل معرفة معدلاتنا التي تعبنا كثيرًا ومرينا في ظروف صعبة للوصول إليها".

وتضيف "لدينا تخوف من تأثير انتشار فايروس كورونا في محافظات الوطن، على عمليات التصحيح وبالتالي التأثير على معدلاتنا التي نطمح أن تكون مرتفعة".

وتبين الطالبة أنها تريد تطمح الالتحاق في كلية الطب منذ طفولتها وهي ترغب في ذلك، لافتًة إلى أن انتشار كورونا وحاجة الوطن لأطباء عززت رغبتها لدراسة ذلك المجال.

لم يختلف الحال كثيرًا لدى الطالب في الفرع الأدبي، عبد الوهاب صلاح الدين، الذي يقطن جنوبي القطاع، فهو الأخر يتمنى عدم تأثير الأوضاع الجارية في الوطن على عملية التصحيح.

ويوضح أن حالة من القلق تسيطر عليه وجميع أفراد أسرته، خاصة مع إعلان موعد نتائج الثانوية، منوهًا إلى أنه يريد الالتحاق في تخصص الصحافة والإعلام، من أجل ايصال رسالة وطنه.

التعليم توضح

بدوره، قال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، محمد عواد، عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" تسير على قدم وساق في كل المناطق، في ظل ظروف استثنائية خاصة في محافظتي الخليل ونابلس.

أوضح عواد في تصريح خاص لوكالة "سبق24" الإخبارية أمس الأربعاء، أن التصحيح يسير بشكل طبيعي ويأمل أن لا يكون انتشار فايروس كورونا مُعيقًا لإعلان النتائج في الموعد الذي أعلنته الحكومة.

وبين عواد أن العمل مستمر مع الأخذ بالاعتبار في الاجراءات الاحترازية ويوجد التزام من المصححين والعاملين بانجاز المهمة في الوقت المحدد.

حول نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها، أشار عواد إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن النتائج والنسب ونطمئن المواطنين بأن اعلان النتائج سيكون في الموعد المحدد.

وذكر رئيس الوزراء محمد اشتية السبت الماضي، بأن موعد لاعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" ستكون في منتصف شهر أيلول/ تموز المقبل.